تعرف على أفضل نصائح لنمو الشعر

لا تتماثل امرأتان على الإطلاق، فبعض النساء وُلدن بجينات وراثية مميزة؛ إذ تمتلك شعراً لامعاً وغير مجعداً، ولكن من المؤسف أنَّ معظمنا ينتمي إلى النوع الآخر من النساء اللواتي يبكين عند قص شعرهن، ويبدأن بالدعاء لكي ينمو شعرهن بوصة واحدة على الأقل، ورغم أنَّ الشعر القصير مريح جداً، ومثالي للاستمتاع به في موسم واحد أو موسمين، وفي الوقت ذاته إذا راودتك فكرة إعادة نمو شعرك فيجب أنْ تمتلكي القدرة على ذلك دون حدوث أيّ مشاكل، ولهذا إذا كنت تبحثين عن كيفية إعادة نمو شعرك عبر مواقع الويب؛ فلقد وصلت إلى الموقع المناسب، واصلي القراءة للتعرف على جميع الأمور التي تبطء من نمو الشعر بشكل شديد، واكتشفيالنصائح السهلة لنمو الشعر، وبالتأكيد سوف تتساءلين لماذا لم أجربها من قبل.

لماذا ينمو شعري ببطء شديد؟ اتبعي نصائح نمو الشعر …

إنَّ فهم أسباب نمو الشعر بمعدل بطيء أمرٌ ضروري قبل الشروع بمعالجة مشاكل الشعر واكتشاف أفضل النصائح لنموه، فعادةً ما يكون التفكير في شعرنا كجزء خارجي من أجسامنا، ولكن في الحقيقة هو مثل غيره من أجزاء الجسم الحيّة؛ إذ يجب تغذيته، ومعالجته عند تعرضه للتلف، وفيما يلي بعض العوامل التي تؤثر على نمو شعرك.

الضغط العصبي

يُعتبر الإجهاد أكبر أعداء أجسامنا، فهو يؤثر على أيّ جزء من الجسموأي نوع من الأعراض، فعند الخضوع لضغوطات كبيرة بشكل مستمر؛ فإنَّ هرموناتك تُصبح غير متوازنة، وتؤثر على عملية تجدد الأنسجة، ما يؤثر أيضاً على فروة رأسك.

التنظيف غير المناسب

إنَّ العثور على أشخاص لا ينظفون شعرهم وفروة رأسهم بطريقة صحيحة أمر غير مألوف، حيث يؤدي تنظيف الشعر بطريقة خاطئة إلى انسداد مسام الشعر وجذوره بالزهم الطبيعي، وهذا ما يمنع نمو شعرك بشكل سليم، وخلافاً لهذا يُعتبر التنظيف المفرط للشعر من الأمور الخاطئة؛ فهو يتلف قشرة شعرك الداخلية، ويجعل نموه أبطأ وأضعف.

انعدام الترطيب

لا يُمكنك تصوّر خطورة جفاف الشعر، فهذه المشكلة تعني أيضاً أنّ شعرك يعاني من سوء التغذية، حيث تتواجد بعض المنتجات التي تتسبب بجفاف الشعر كالمجانين، كما تؤثر الظروف الخارجية على شعرك، مثل الطقس، أو التدخين.

ما الذي يعزز نمو الشعر؟

واصلي القراءة إذا كنتِ من الأشخاص الذين يتفاخرون في الحصول على فيتامينات الشعر المشهورة لإعادة نمو الشعر، حيث تتواجد العديد من الفيتامينات والمكونات التي تساعد شعرك على التمتع بصحة جيدة وتعزز نموه بمعدل طبيعي، فمن المفترض أن ينمو الشعر بمعدل 0.5 بوصة في الشهر، وإذا اتبعت نظاماً غذائياً صحياً فإنّك ستوفرين لجسمك البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتامينات(أ)، و(د)، و(سي)، و(اي)، كما أنّ استهلاك كميات أكبر منها لا يُحدث فرقًا في شعرك.

 

ومع ذلك، هناك الكثير من نصائح نمو الشعر التي تنطوي على تطبيق مباشر على الشعر وفروة الرأس التي يمكن أن تحدث فرقاً في الواقع، فقط تذكري أن من يقول لك أن شعرك يمكن أن يتحول بين عشية وضحاها ليس صادقاً، فالأمر برمته يتعلق بإعداد روتين رعاية لشعرك، وأن تكوني منتظمة مع المنتجات التي تستخدمينها.

كيف نعيد نمو الشعر بسرعة أكبر- 4 نصائح رئيسية لتعزيز نمو الشعر

 

من المؤكد أنَّك حددت شيئاً واحداً أو أكثر يفاقم مشكلتك ويتركك عالقة وعابثة لأشهر، ولكن هذا لا يخبرك بكيفية إعادة نمو الشعر، أليس كذلك؟ لهذا دعونا نباشر بالعمل.

  1. قشّري شعرك

يُشير الواقع إلى أنَّ تقشير شعرك واحدة من أفضل النصائح التي تقدمينها لتعزيز نموه، حيث تتضمن استعادة شعرك مرةً أخرى من خلال فرك فروة رأسك وتطهيرها من الأوساخ والدهون الطبيعية التي تتراكم عليها مع مرور الوقت، وعلى الرغم من احتمالية عدم سماعك لهذا الأمر من قبل، ولكن تقشير فروة الرأس مثل تقشير وجهك وجسمك.

  1. مناظرة قص الشعر

تختلف أراء الأشخاص الذين يقترحون قص الشعر كواحدة من أفضل وأنجح النصائح لنموه، ففي الواقع يُمكن أنْ يعمل ذلك ولكن ليس للأسباب التي تظنينها، فهو ليس حلاً سحرياً، بل يساعد قص شعرك كل ثلاثة أشهر تقريباً أو نحو ذلك على التخلص من الأطراف المتقصفة، وفي حال تركت شعرك دون علاج فإنَّ الأطراف المتقصفة تبدأ بالانتشار والامتداد إلى كل الشعر، وهكذا حتّى يتم الوصول إلى نقطة تمنع استمرارية نمو الشعر، ولهذا فإنَّ العناية بأطراف الشعر هي أفضل طريقة لمساعدة شعرك على النمو.

  1. التنظيف بطريقة صحيحة

سواء أصدقت هذا أم لا تُصدقي، فإنَّ تنظيف شعرك يتطلب طريقة صحيحة، والتي تنطوي على تنظيفه في كثير من الأحيان أقل من النحو المعتاد، فعندما يكون لديك منتجات خاصة لمشكلة تساقط الشعر استخدميها ثلاث مرات أسبوعياً فقط، وإلا فإنك سوف تزيلين الزيوت الصحية الضرورية لضفائر شعرك، ويجدر القول أنَّ الشامبو والبلسم المغذي هي أفضل نصائح لتعزيز نمو الشعر، ولعل الأهم من ذلك المستحضرات والزيوت التي تعزز الرطوبة وتقوي بصيلات الشعر.

  1. احرصي على العناية اللطيفة بشعرك

لدينا أخبار تسعدك إذا رغبت في التعرف على كيفية إعادة نمو الشعر بطريقة بسيطة جداً: كل ذلك في التفاصيل البسيطة، فعلى سبيل المثال، امنحي شعرك راحة من روابط الشعر وغيرها من الأمور التي يمكن أن تجعله يتكسر أو يتقصف، كما يجب أنْ تحرصي على تمشيطه برفق، والبدء من الأسفل إلى الأعلى وتجنب السحب؛ وذلك حتّى تحميه من التكسر أو تمزق الجذور.

 

وهكذا فإنّك تلاحظين أنَّ الالتزام بالتعليمات الصحيحة واتباع روتين يعزز صحة شعرك، سيجعلك تبدأين بمشاهدة النتائج في غضون أسبوعين، حيث لا يتواجد تعويذة سحرية أو سر ما ليجعل شعرك يصل في لمح البصر إلى مستويات رابونزيل، فنمو الشعر بثبات هو أفضل الأمور للوصول إلى حالة صحية، حيث يُمكن أنْ يستمر في النمو على مثل هذه الشاكلة، ولذلك ما الذي تنتظرينه لتطبيق نصائح نمو الشعر هذه والتوقف عن الخوف من قص الشعر؟

تحققي من أفضل منتجات نمو الشعر في دبي والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية

Scroll to Top