علاجات منزلية للتمتع ببشرة متوهجة

 

تعتبر البشرة أول نقطة اتصال عندما يرى الأشخاص بعضهم البعض، وهي ليست بالشيء الذي يمكن إخفاؤه بشكل تام أو دائم، وحيث يمكنك تطبيق بعض المكياج لتوهج البشرة المؤقت إلا أن البحث عن حل صحي وأكثر ديمومة يستدعي منك البحث عن النصائح والعلاجات المنزلية التي تحافظ على توهج البشرة.

الهدف من هذه المقالة هو تعريفك بالعديد من الطرق الصحية والآمنة للتمتع بالبشرة المتوهجة المرغوبة، وذلك لأننا ندرك حتمية حصولك على الكثير من العلاجات المنزلية الموصوفة لهذه الغاية من مصادر مختلفة، فلا نريدك أن تخطين دون حذر وتعرضين بشرتك للضرر بدلاً من إفادتها.

 

هذه العوامل قد تكون مضرة بصحة بشرتك

  • المواد الكيميائية: لم تعد المواد الكيميائية الضارة الموجودة في معظم كريمات الجسم والصابون من أفضل الخيارات للعناية بالبشرة، فمعظمها تترك أثارها الضارة على المدى البعيد، والتي من أبرزها أمراض الجلد وحتى السرطان، بالإضافة لذلك هناك العديد من المواد الكيميائية التي تعد سبباً في فقدان البشرة لتوهجها ورطوبتها وإصابتها بالجفاف، ومنها تلك المواد السامة الموجودة في السجائر والكحول والأطعمة المصنعة.

 

  • المكياج: ينضم الماكياج لقائمة المواد الكيميائية التي تضر بالبشرة، فمن الممكن أن تتفاعل البشرة معه وينتج عن ذلك الطفح الجلدي أو تغير اللون أو قد يتسبب بظهور حب الشباب وحتى جفاف البشرة، أي أنه يتسبب في فساد جمال البشرة بكل سهولة.

 

  • الأدوية: الأدوية هي نوع آخر من المواد الكيميائية التي تحمل تأثيراً سلبياًعلى البشرة، فمن الممكن أن تسبب الطفح الجلدي والتصبغ والجفاف.

 

  • التعرض للشمس: عدا عن المواد الكيميائية فإن التعرض لأشعة الشمس وما هو محيط من ظروف جوية قاسية يمكن أن يتسبب بضرر على البشرة، كما يمكن أن يزيد من مستوى سوء حالتها.

 

  • أغطية المخدات والشراشف: تنتقل الزيوت من الشعر والآثار الأخرى من الجسم إلى المخدة وغطاء السرير، كما يمكن أن تتحد هذه الآثار مع البكتيريا والأوساخ من البيئة المحيطة، وبانتقالها للبشرة فإنها تزيد من تهيجها وتؤثر سلباً على صحتها.

 

  • التقدم بالعمر هو عامل مؤكد آخر يؤثر على البشرة بصورة سلبية.

 

كيفية التمتع ببشرة متوهجة

تقف العديد من العوامل عائقاً أمام التمتع ببشرة متوهجة، وللتغلب على هذه العقبة من الأجدر أولاً التعرف على السبب الرئيسي وراء تلك البشرة القاسية للتخلص منه، وفي معظم الحالات تعتبر الوقاية بمثابة أفضل علاج.

يمكن القول إن هذا الوقت المناسب للاستفادة من مجموعةمن المكونات المفيدة المتواجدة حول المنزل للحصول على بشرة جميلة تدوم طويلاً.

  • شرب الكثير من الماء: يشار إلى شرب الكثير من الماء في الوقت الحاضر بخصوص العديد من القضايا للحصول على الكثير من الفوائد السحرية على مستوى الجسم والبشرة، فهو يزود البشرة بالترطيب الذي تحتاجه، ويساعد على تخليصها من السموم.

 

  • كل بطريقة مناسبة: إذا ما تضمنت وجباتك على الكثير من الخضراوات والفواكه، كالفطر والجزر والبطيخ والأفوجادو والجوز والبروكلي والطماطم وغيرها، فإن بشرتك ستشعر بالامتنان؛ فهذه الأطعمة غنية بالفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتطهرها وتزيد من توهجها.

 

  • تجنب الأطعمة الضارة: تعد هذه النقطة من النقاط التي عادةً ما يتم إهمالها، فما يجب التنبه إليه ان هنالك بعض الأطعمة التي تضر بصحة الجسم والبشرة على حد سواء، ويظهر تأثيرها السلبي على البشرة من خلال تحفيزها لظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة الأخرى، أو قد تعزز من تصبغ البشرة وعدم توحد لونها، وهذا يستدعي تجنبها، ومن أبرز أمثلتها الكحول، والأطعمة المصنعة، والأطعمة السكرية، والأطعمة الدهنية، ومنتجات الألبان غير العضوية.

 

  • ابحثي عن فيتامين (سي): يعرف فيتامين (سي) بخصائصه المعززة للبشرة وتوهجها، وهذا يعد سبباً كافية للتركيز على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين (سي) ثم تعزيز إفادتها باستخدام المنتجات العضوية التي تحتوي على فيتامين (سي)، ويمكن الإشارة لإمبولات مارتي ديرم فوتو-إيج 10كواحدة من أبرز المنتجات العضوية التي تحتوي على فيتامين (سي) بصورته النقية.

https://cigalahmedpharm.com/product/martiderm-photo-age-ampoules-10/

 

  • النظافة: لا يتعلق الأمر فقط بالاستحمام وغسل البشرة بشكل صحيح لتخليصها من الأوساخ وإزالة انسداد المسامات، وإنما يستوجب كذلك غسل فرش المكياج والإسفنج بصورة منتظمة لضمان خلوها من الملوثات والأوساخ والبكتيريا وحرمانها من مكان للاختباء.

 

  • ابدأي باستخدام الكركم لبشرة أكثر إشراقاً: يساعد الكركم على توهج البشرة وتفتيحها وتجديد شبابها بفضل محتواه من الكركمين، والذي يعد أحد أبرز مضادات الأكسدة ذات الفعالية القوية في مكافحة الجذور الحرة وما تسببه من أضرار، كما أنه عامل نشط مضاد للالتهابات، ويمكن الاستفادة القصوى من خصائصه هذه من خلال تحضيره على شكل معجون بدمجه مع دقيق الغرام والماء أو الحليب.

 

  • زيت جوز الهند ضروري لمن يعاني من بشرة باهتة وجافة: يزود زيت جوز الهند البشرة بالعديد من الخصائص المفيدة؛ فهو يتمتع بخصائص فينولية تجعله من مضادات الأكسدة الجيدة، ويمنح البشرة خصائص ترطيبية ممتازة، ولا يحتاج استخدامه الكثير من الخطوات، بل يكفي أن يتم تسخينه قليلاً وتدليكه على البشرة ليلاً، أو دمج استخدامه مع أمبولات مارتي ديرم ألفا بيلينج.

https://cigalahmedpharm.com/product/martiderm-alfa-peeling-night-renew-ampoules-10/

 

  • ممارسه الرياضة: تساعد ممارسة التمارين الرياضية، وبشكل خاص التمارين القلبية، على زيادة توهج البشرة بتأثير فوري وطويل الأمد بفضل عملها على تنشيط تدفق الدم عبر الجسم.

 

  • نوم الجمال: يُطلق على النوم الكافي مسمى نوم الجمال لأنه وكما تشير التسمية يعزز من جمال البشرة من خلال تعزيزه لتدفق الدورة الدموية، وخلاله يتم تجديد البشرة باعتبار وقت الراحة هو أفضل وقت لتجديد خلايا الجسم، فمن يريد الاستفادة من هذه الميزة ينبغي له الحصول على ما لا يقل عن 7 ساعات من النوم يومياً.

 

  • الألوفيرا: بشكل أساسي يستهدف الألوفيرا ترطيب البشرة، وإلى جانب ذلك فإنه يكافح علامات الشيخوخة بفضل محتواه من فيتامينات (سي) و(اي)، وبمزجه مع عصير الليمون سيكون مفيداً جداً في تفتيح بقع البشرة، ومن جانب آخر فإن الألوفيرا يستخدم لتهدئة تهيج البشرة وتخليصها من الطفح والبثور لخصائصه المضادة للبكتيريا، ولتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الخصائص يمكن إضافته لنظام أقنعة الوجه الخاص، فقط قومي بوضع الجل على البشرة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

 

  • العسل: يعرف العسل بكونه عاملاً طبيعياً بفعالية عالية لتفتيح البشرة، فيترك تأثيره الرائع هذا على تصبغات البشرة وفي محاربته للبقع، علاوةً على ذلك فإنه يحارب حب الشباب والرؤوس السوداء بخصائصه المضادة للبكتيريا.

 

  • باو-باو أكا بابايا هو اسم شائع في العناية بالبشرة: يشيع استخدام البابايا كمكون في منتجات التجميل بسبب خصائص تفتيح البشرة التي تمنحها، بالإضافة لذلك فإن البابايا عندما تنضج تحتوي على غراء مقشر، وهذا بدوره يساعد في زيادة توهج البشرة باستخدامه لإزالة خلايا الجلد الميتة.

 

تتوفر العديد من الوسائل التي تساعدك على التمتع ببشرة متوهجة بصورة طبيعية ودون التسبب بأي أضرار لها.

 

خلاصة القول، إن التمتع ببشرة متوهجة لا يتوقف فقط عند حدود تطبيق أكبر قدر من العلاجات المنزلية المذكورة أعلاه، ولكن يحتاج الأمر كذلك تطبيق المنتجات العضوية التي تعزز من الفعالية بشكل طبيعي ودائم، وللحصول على المساعدة بالتعرف على المنتجات العضوية في متجرنا التي تساعدك في بحثك حول كيفية امتلاك بشرة متوهجة، فقط انقر هنا.

Scroll to Top