كلّ ما يتعلق بحمض الهيالورونيك لعلاج الشعر

هل لاحظت الاكتشافات المتطوّرة التي يتم اكتشافها من حين لآخر، والتي لم يسبق لها مثيل في أيّ وقت مضى، فالجميع يقسمون بهذه الاكتشافات التي يشاهدونها، سواءً في الأمور المتعلقة بالعناية بالبشرة أو الأطعمة، وبالطبع فمن المؤكد أنك سمعت خلال السنوات القليلة الماضية عن حمض الهيالورونيك، والذي يُعتقد بأنَّه المكون الرائع وصديقك الجديد لمحاربة الشيخوخة، حيث يشهد الوقت الحالي مئات الكريمات الليلية، وأمصال الوجه، والمنظفات التي تحتوي على هذا الحمض المذهل، فهو يمتلك خصائص مميزة لجعل بشرتك أفضل ما تكون خلال سنوات، ولكن هل تعلم أنَّه يمنح شعرك الحياة من جديد؟ فلقد شق حمض الهيالورونيك طريقه ببطء نحو منتجات العناية بالشعر، وبالتالي فهو بمثابة نجم ساطع ستراه أكثر وأكثر، ولهذا استمر في القراءة للتعرف على كلّ ما يتعلق بعلاج الشعر بحمض الهيالورونيك، وكيفية اختيار العلاج المناسب لك.

 

ما هو حمض الهيالورونيك بالضبط؟

يجب أن تعرف ما هو حمض الهيالورونيك قبل إضافته إلى روتينك اليومي، فهو عبارة عن جزيء تنتجه أجسامنا بشكل طبيعي بقوام شبيه بالهلام، وتركيبة الكربوهيدرات، وقدرة مميزة للاحتفاظ بالماء، ويعمل في جلدك بمثابة وسادة بين المفاصل والأعصاب، ويعزز رطوبته؛ لأنَّه يحمل نحو 1000 مرة من وزنه في الماء، وبالتالي فإنَّه يُقلل من علامات الشيخوخة المبكرة.

 

ويمتاز حمض الهيالورونيك بقدرته الفعّالة في الحد من الآثار الناتجة عن العديد من الأمراض الجلدية، وخاصةً مشكلة الوردية، والحساسية،وأضرار الشمس، هذا فضلاً عن كونه من المكونات الخارقة؛ حيث أنَّ غراماً واحداً من هذا الحمض يُمكنه استيعاب نحو 6 لترات من الماء، وهكذا فإنَّ جميع هذه المعلومات المتعلقة بحمض الهيالورونيك جعلته يدخل فجأةً في المستحضرات والأمصال، ولكن ماذا عن استخدامه في مجال العناية بالشعر؟

 

هل استخدام حمض الهيالورونيك آمن للشعر؟

على الرغم من حصولنا على حمض الهيالورونيك؛ إلّا أنَّ سماع كلمة (حمض) تُبعدنا عن مطابقتها لكلمة (شعر)، حيث يبدو أنَّه يُلحق الضرر بشعرك أكثر من حمايته، وعادةً ما يميل الأشخاص إلى تجاهل فروة الرأس تحت الشعر، والتي تعد امتداداً لبشرة الوجه وتستجيب لنفس المكونات.

 

ويُشار إلى أنَّ بصيلات الشعر وجذوره تقوم بمهمة إنتاج أو حفظ حمض الهيالورونيك، ولكن ضفائر الشعر لا تمتلك القدرة الفنية لفعل ذلك، حيث يُساعد هذا الحمض ضفائر شعرك على حفظ الماء الذي تتلقاه، وكذلك الكيراتين التي تتكوّن منه، وبالتالي فإنَّ الهدف النهائي لهذا الحمض هو تغذية وترطيب فروة رأسك، وتنعيم الشعر، وإزالة القشرة من جذور الشعر حتّى ضفائره، ولهذا فإنَّ إدخال حمض الهيالورونيك إلى روتينك اليومي الخاص للعناية بشعرك أمر ليس آمن فحسب؛ بل هو بمثابة الخيار الأفضل الذي يُمكن اتباعه، والآن هل لا زلت تعتقد بأنّه لا يناسبك؟

 

لماذا يجب استخدام علاج (HA)

وهكذا فلقد أثبتنا أمان حمض الهيالورونيك لعلاج الشعر؛ فهو يعمل بشكل تقني على فروة الرأس بدلاً من عمله على خيوط الشعر ذاتها، ولكن هل تعلم أي نوع من أنواع الشعر يستفيد أكثر من هذا العلاج؟ أو ما هي مشاكل الشعر وفروة الرأس التي يعالجها بنجاح أكبر؟ الإجابة: كل شيء!

 

يمكن استخدام حمض الهيالورونيك لأيّ نوع من أنواع الشعر؛ لأنَّ الغرض من استخدامه هو جذب الرطوبة لشعرك ومنع فقدانها، وذلك من أجل تعزيز حفظ المغذيات، هذا فضلاً عن كونه مثالياً لأي مشكلة من مشاكل الشعر، ولذلك إذا كنت تعاني من جفاف الشعر فإنَّ حمض الهيالورونيك ملك العلاجات لهذه المشكلة، فمهما كان شعرك صحياً يجب أن تحرص على تضمين هذا المنتج إلى عادتك اليومية.

 

كيفية اختيار حمض الهيالورونيك المناسب لعلاج الشعر

نعم، تُشير الحقيقة إلى أنَّ حمض الهيالورونيك العلاج المثالي لكلّ من يُريد الاستمتاع بخصائصه الرائعة، ولكن هذا لا يعني أنْ تحصل على أي منتج تجده أمامك في المتجر، فهنالك الكثير من المنتجات التي تحتوي على حمض الهيالورونيك، والتي صُممت لأغراض متعددة سواءً الملمس، أو اللون، أو الضرر.

https://cigalahmedpharm.com/product/abril-et-nature-nature-plex-instant-mask-1000ml/

 

يُعتبر مصل حمض الهيالورونيك أفضل منتج للشعر المجعد، بحيث يمكنك استخدامه لتعزيز نمو شعرك وتدليك فروة الرأس مباشرةً، كما يمكنك تعزيز امتصاص الرطوبة من خلال مزجهذا الحمضمع بلسم عميق، أو رشه على خصل الشعر كلّ يومين، ويجدر القول أنَّ الشعر المستقيم والرفيع يواجه فترة أكثر صعوبة لامتصاص الرطوبة، ولكن تُمثل ماسكات الشعر علاجاً موضعياً وسحرياً لهذه المشكلة، فحمض الهيالورونيك بمثابة الأعجوبة المميزة التي تعالج شعرك، وبالتالي فإنَّه يساعد على حفظ الرطوبة، ويساعد على بقاء الصبغة لفترة أطول.

 

منتجات حمض الهيالورونيك لعلاج الشعر

يتوفر العديد والعديد من منتجات حمض الهيالورونيك التي تُمثل علاجاً فعّالاً لشعرك، فالجميع يقسمون بنجاعة عملها ويستخدمونها جميعاً؛ ومن هذه المنتجات شامبو بحمض الهيالورونيك، والذي يُعد الخيار الأكثر أماناً لتنظيف فروة رأسك وإعطائها دفعةً إضافية؛ بسبب خلوّها من البارابين.

 

ويمكن القول إن إضافة المرطب مع علاج الشعر بحمض الهيالورونيك هو أفضل طريقة تتبعها في روتينك اليومي، وخاصةً إذا كان البلسم مصممخصيصاً لمنح شعرك رطوبةً ونعومةً، مما يُعتبر تضمين حمض الهيالورونيك الخطوة الأفضل لديك، وبالتأكيد فهنالك العديد من المنتجات الأخرى المميزة للاستخدام المنتظم، ومنها ماسكات الشعر، والزيوت، والأمصال، والسبراي، وكذلك موس الشعر.

 

لا غرابة بأنَّ حمض الهيالورونيك هو أروعما يتواجد ضمن المجموعة، فهو حمض طبيعي متوافق مع أجسامنا بنسبة 100%، ويمتاز بعمله المثير للدهشة من خلال امتصاص وتوزيع الماء في بشرتك، ولهذا لا تدع شكوكك حول نجاعة علاج الشعر بحمض الهيالورونيك الذي تمَّ اقتراحه تستمر لفترة طويلة.

 

امنح نفسك من سحر حمض الهيالورونيك! واسرع إلى المتجر وتحقق من كلّ المنتجات التي تحتوي على هذا الحمض المُذهل، ولكن احرص على اختيار المنتج الذي يحتوي على أعلى تركيزات من حمض الهيالورونيك، مع ضرورة مناسبته لاحتياجاتك مثل ملمس الشعر، ولونه، وأي أضرار إضافية، وما إلى ذلك.

Scroll to Top