كيفية استعادة الشعر بعد تفتيحه

من المؤكد أنَّك أحبب الشعر الأشقر الذي يرتديه مشاهيرك المفضلون الذين ربما ذهبت لرؤيتهم، وهذا ما دفعك إلى التفكير بإمكانية تفتيح شعرك، ولكن هل تجاهلت جميع النصائح التي تحذرك من الصبغة الشقراء، وفي النهاية اشتريت بعض المبيضات بدون الدراية التقنية أو الأدوات المناسبة، ثمَّ قمت بتطبيقه على شعرك، وبعد كل ذلك تبدأين في التفكير بكيفية استعادة الشعر بعد تفتيحه.

لم يكن تفتيح شعرك رائعاً جدًا أليس كذلك؟ حيث يظهر شعرك في كلّ مكان، ولم تحصل على اللون الذي كنت تريدنه، بل أصبح شعرك جافاً ومتجعداً وخشناً، فأنت عرّضت شعرك للقلي العميق بطريقة ما، وللتخلص من ذلك قمت بغسل شعرك وأصبح بعد ذلك فوضى، ثمَّ لم تخرجي للعمل بحجة أنّك مريضة، ولكن حقيقة الأمر هو عدم تحمل الموقف الحرج من عرض شعرك في الأماكن العامة، ولهذا فأنت بحاجة ماسة إلى إصلاح ذلك، ولهذا تتصفحين الإنترنت للحصول على حلول متعلقة بكيفية استعادة الشعر بعد تفتيحه، ثمَّ وصلت إلى هذا المقال.

 

والآن أنت في المكان المناسب الذي يُرحب بك ويُشعرك بالأمان،فنحن نعلم كم يزعجك شعرك المبيض، ولهذا فإنناسنساعدك في تخطي ذلك، حيث توضح هذه المقالة الحيل والأساليب المختلفة التي ستعيد شعرك إلى طبيعته بعد تفتيحه، وإليكم بعض النصائح حول كيفية استعادة الشعر بعد التفتيح.

 

  1. العلاج بزيت جوز الهند

والآن أدّى تفتيح شعرك إلى تقليل رطوبته، وقد يتسبب في تقصفه وتساقطه، ولكنَّ زيت جوز الهند يُمكن أنْ يكون العلاج المناسب لك، فهو مليء بالخصائص المضادة للميكروبات، ولهذا فإنَّه سيحسن فروة رأسك، ويفتح المجال لنمو شعر جديد، كما باستطاعته تقوية بصيلات شعرك، وإضفاء اللمعان والبريق عليها.

 

استخدمي زيت جوز الهند بدلاً من البلسم، وذلك لأنَّه يحتوي على كل ما يلزم لتعزيز صحة شعرك، وخاصةً الدهون، والمعادن، والمواد الغذائية، والعديد من العناصر الغذائية الأخرى، واستخدمي هذا الزيت لتدليك شعرك، وسوف تلاحظين النتائج فور استخدامه.

 

  1. استخدمي ماسك الأفوكادو للشعر

إنَّ ماسكات الشعر محلية الصنع من العلاجات الرائعة لشعرك، فهي ليست سهلة الصنع فحسب؛ بل تساعدك على إفساد العديد من تجارب التبييض الخاطئة على شعرك، ويتم ذلك من خلال استخدام ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو لدفع مسام شعرك علىالنمو من جديد، ولكن كلّ ما عليك فعله هو أن تضعي ماسك الأفوكادو على شعرك وفروة رأسك، واتركيه مدة ساعة، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وبعد ذلك يُمكنك وضع مرطب، وهذا سيمنحك شعراً رطباً بعد أن جفف المبيض معظم الغدد الزيتية.

 

ويُمكنك الحصول على أفضل النتائج من خلال إعداد ماسك شعر محلي الصنع؛ عن طريق مزج الأفوكادو مع جوز الهند والعسل وزيت الزيتون.

 

  1. تطبيق زيت الأركان

ضعي القليل من زيت الأركان على شعرك بقدر ما تستطيعين خلال شهر، وسوف تلاحظين تحسن شعرك، فهذا الزيت يُستخرج من المكسرات الموجودة على شجرة الأركان، وتُشير الدراسات أنَّ المكسرات تمتلك فعالية عالية في التئام وترطيب الشعر وحمايته من التلف، وذلك بسبب غناه بفيتامين (اي)، كما ويعيد بناء بنية شعرك من جديد.

ضعي القليل من زيت الأركان على شعرك بقدر ما تستطيعين خلال شهر، وسوف تلاحظين تحسن شعرك، فهذا الزيت يُستخرج من المكسرات الموجودة على شجرة الأركان، وتُشير الدراسات أنَّ المكسرات تمتلك فعالية عالية في التئام وترطيب الشعر وحمايته من التلف، وذلك بسبب غناه بفيتامين (اي)، كما ويعيد بناء بنية شعرك من جديد.

 

  1. تجنبي الغسل المفرط للشعر

يؤدي الغسل المفرط لشعرك إلى تجريده من الزيت الطبيعي الذي يفتقر الشعر إليه بشكل فعلي، ولذلك ينبغي غسل الشعر مرتين أو ثلاث مرات، وبعد غسله استخدمي ماسك وشامبو الشعر كعمل نهائي.

 

  1. الابتعاد عن تمشيط الشعر الرطب

أليس سهلاً تمشيط الشعر الرطب؟ لا فأنت مخطئة؛ حيث يكون شعرك المبلل في أضعف مستوياته، لذا لا تمشطيه فور الانتهاء من الاستحمام، فقد يؤدي ذلك إلى تقصفه وتقلصه وانقسام أطرافه، وانتظري حتّى يجف، ثمَّ ضعي بعض الزيوت الأساسية قبل تمشيطه.

 

  1. استبدلي ذلك بالمجفف الهوائي

يفتقر شعرك الذي تمَّ تفتيحه إلى الرطوبة، ولذلك احميه من التجفيف، وقومي بلفه بمنشفة، أو اتركيه يجف وحده، وعندما تضغطي عليه لفترة من الوقت يُمكنك تجفيفه بمجفف الشعر، ولكن احرصي أنْ يكون في أدنى الدرجات وعلى بُعد كافي.

 

  1. تجنبي الاستحمام بالماء الساخن

صدقي ما سنقوله لك، يجب إبعاد شعرك المبيض عن الماء الساخن؛ وذلك لأنَّ شعرك المبيض مجفف، ولهذا تخيل الضرر الذي سيسببه الماء الساخن لفروة رأسك، وبالتالي احرصي في المرة القادمة على تجنب حمامات الماء الساخن، واستبدليها بالماء الفاتر، وقللي من فرصة تطاير الشعر باستخدام الماء البارد.

 

  1. تغيير صبغة شعرك

ربما تتسبب صبغة الشعر وتبييضه في إلحاق الضرر بشعرك، ولهذا فإنك تحتاجين إلى تغيير صبغة شعرك، وفي حال كنت قلقة بخصوص الصبغة التي يجب شراؤها، فاستشيري الخبير لمساعدتك.

 

  1. تجنبي الكلور

يُقصد بالكلور المياه المتواجدة في المسبح أو الشاطئ، ويُعتبر الكلور واحداً من أعداء بصيلات الشعر، ويزداد ضرره على الشعر المبيض الجاف، ولذلك إذا لم تتمكن من تجنب المسبح، فضعي غطاءً للسباحة، أو ضعيعلى رأسك واقياً مقاوماً للكلور قبل الدخول إلى الماء.

 

  1. استخدمي واقي من الشمس

ارتدي قبعة أو وشاحاً أو ضعي عامل حماية من الشمس (إس بي إف) لحماية شعرك المصبوغ من أشعة الشمس، حيث تعد أشعة الشمس فوق البنفسجية من الأمور الرهيبة للشعر الذي تم تفتيحه، حيث تؤدي إلى تطاير وضعف الشعر، وبالتالي تجعل فك تشابكه من الأمور الصعبة.

 

 

العناية بالشعر المبيض

دعينا نقول أنَّ تفتيح شعرك تمَّ بشكل صحيح، أو أنّك تقومين بتفتيح شعرك في العديد من الأحيان، ولهذا يتوفر العديد من روتيناتالعناية بالشعر للمحافظة على الشعر الاشقر صحياً ورطباً، وفيما يلي بعض النصائح الإرشادية للعناية بالشعر الذي تمَّ تفتيحه.

 

  1. استخدام علاجات الشعر.

يؤدي تفتيح الشعر إلى جفافه المتكرر، ولهذا من الضروري تخصيص بعض الوقت لوضع ماسكات الشعر والزيوت الأساسية، حيث يمكنك القيام بذلك في عطلة نهاية الأسبوع وخاصةً عندما لا تغادرين المنزل، وحاولي استخدام زيت الأركان فهو فعّال للغاية.

 

  1. ابتعدي عن تفتيح نهايات الشعر

إذا كنت تهذبين شعرك الذي تمَّ تفتيحه فأخبري الأخصائي بالتوقف عن فعل ذلك في نهايات شعرك، فأطراف الشعر ليست قاسية مثل بقية شعرك، ويؤدي تفتيحها مراراً وتكراراً إلى تكسيرها، وقد تكون العناية بهذا الشعر من الأمور الهادرة للوقت، فهي تستدعي الزيارة المتكررة للصالون.

 

  1. تجنبي تصفيف الشعر بالحرارة

تجنبي تصفيف الشعر بالحرارة لحمايته من التكسر، واستبدلي ذلك بتقنية استقامة الشعر، واستخدام المنتجات التي تعتمد التجفيف الهوائي، فهذا سيمنحك شعراً طبيعياً.

 

  1. استخدام تونر الشعر

يعمل تونر الشعر على إزالة لون شعرك، فالشعر المصبوغ يصبح نحاسي اللون، ولكن لا تقومي بفعل ذلك بنفسك؛ بل اجعلي مصفف الشعر يقوم بذلك.

 

  1. استخدام الشامبو الأرجواني

يساعد الشامبو الأرجواني على منع الكثير من مخلفات الصالون، ويعطيك شعر محبب بعد الغسيل، ولكنّه لا يدوم طويلًا مثل التونر، وفي الوقت ذاته يعمل على شعرك، ولذلك اختاريالشامبو الأرجواني ذو اللون الداكن، فهو يعمل بشكل أفضل.

 

 

المنتج الموصى به

يمكنك تجربة مجموعتنا من منتجات العناية بالشعر؛ فهي تساعدك على استعادة مظهر شعرك بشكله وملمسه الطبيعي.

Scroll to Top