طرق التخلص من الشعر المبيض

من المؤكد معرفتك بأنَّ المبيض يُستخدم لتفتيح لون الشعر، ولكن ما لا تعرفينه عن المبيض هو أنّه مصنوع من بيروكسيد الهيدروجين، وهو عنصر نشط يزيد من بقع الشعر، ويُحلل الميلانين الطبيعي في شعرك، ويؤدي نقصان الميلانين إلى فقدان لمعان الشعر، وبالتالي فإنَّ المبيض يجعل شعرك عديم اللون، حيث يغير لونه إلى اللون المحمر أو المصفر، وذلك حسب لون صبغة الشعر. واصلي القراءة إذا كنت ترغبين في معرفة طرق التخلص من الشعر المبيض.

 

يبدو الشعر المبيض في البداية رائع المظهر، وخاصةً عند الانتهاء من استخدام مسحوق التونر، ولكن مع مرور الوقت يعاني شعرك من بيروكسيد الهيدروجين الموجود في هذه المادة، إذ يبدأ شعرك في الضعف والتقصف بسبب نقص المصل بداخله.

 

إنَّ ملاحظة العلامات التي تربكك تقودنا إلى توضيح طرق التخلص من الشعر المصبوغ عندما يحين موعد ذلك.

كيفية إصلاح الشعر المبيض التالف

إليكم بعض الطرق التي تم اختبارها وتجربتها، والتي ستعيد شعرك إلى شكله ومظهره الطبيعي، فكلّ ما عليك هو اتباع إحدى هذه النصائح للتخلص من شعرك المبيض بفعالية كبيرة.

 

  1. استخدام علاج الكيراتين

سيكون الخيار الأول لإصلاح شعرك المبيض عند دخول أقرب صالون هو العلاج بالكيراتين، حاولي القيام بذلك وستكتشفين أننا على حق، فالكيراتين هو عبارة عن بروتين تصلب ليفي متواجد في أنسجة الشعر للحفاظ على صحة شعرك، ويتولى مهمة تقوية الشعر، ويساعد العلاج بالكيراتينعلى ضخ بعض الكيراتين إلى شعرك، مما يجعله ممتلئاًولامعاً.

 

تعتبر علاجات الكيراتين أحد الإجراءات البسيطة التي يُمكنك تقديمها لشعرك، بحيث يتم تطبيق المصل لأول مرة على شعرك، ثمَّ يتم استخدام أداة مسطحة لتصويب خصل الشعر المبيضة، وخلال ذلك سيتم غرس الكيراتين في بصيلات الشعر، ويُمكن أنْ تتراكم علاجات الكيراتين بين شهر وشهرين؛ وذلك اعتماداًعلى عدد مرات غسل شعرك.

 

  1. الترطيب العميق لشعرك

عدم ترطيب الشعر هي العلامة الأولى التي تدلّ على تلف الشعر، ولكن لا تقلقي حيث يُمكنك عمل قناع الشعر الخاص بك من خلال مزج الأفوكادو الناضج وصفار البيض، ثمَّ وضعه على شعرك المبلل، مع مراعاة تدليكه في فروة رأسك لبضع دقائق، وتركه لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك اغسليقناع الشعر بالماء الفاتر، ثمَّ ستشاهدينالتحسنات الفورية على شعرك.

 

  1. استخدام علاج المايونيز

بالطبع استخدمي المايونيز، فهو في الواقع يحتوي على العديد من الفوائد المثبتة لإصلاح الشعر وصيانته؛ هذا بفضل محتواها الغني بالأحماض الدهنية والزيوت، هذا فضلاً عن كونه المرطب الطبيعي للشعر، ويُمكنك استخدامه عن طريق وضع مغرفة من المايونيز على شعرك الرطب، ووضع غطاء دش للسماح بدخول بعض الحرارة، وتركه لمدة 15 دقيقة، ثمَّ غسل الشعر جيداً، وفور الانتهاء من ذلك يجب أن يكون شعرك رطباً وأكثر لمعاناً.

 

  1. غسل الشعر جيدًا بالشامبو

احصلي على شامبو عالي الجودة لإزالة التبييض من شعرك، فكلّ ما عليك فعلههو غسل شعرك بشامبو معتدل،وسيؤدي هذا إلى إزالة جميعالمبيضات من شعرك، ولكن يجب التأكد من غسل شعرك جيداً وإزالة الشامبو عنه بالماء الفاتر.

 

وإذا كنت لا تزالين ترغبين في الحفاظ على شعرك المبيض فإنَّ الشامبو يعمل بشكل مثالي بعد عملية التبييض، حيثيحافظ على صحة شعرك المبيض.

 

المنتج الموصى به: يوصى باستخدام شامبو البلاتين باين، فهو المنتج المثالي للتخلص من الشعر المبيض الذي سينشط شعرك المصبوغ ويعزز لونه.

https://cigalahmedpharm.com/product/platinum-bain-shampoo/

 

  1. غسل الشعر بالماء الدافئ

يُمكنك استبدال الطرق المذكورة أعلاه بكلّ بساطة عن طريق غسل شعرك المبيض باستخدام الماء الدافئ، حيث يختلف المبيض باختلاف المنتج،ولذلك من الضروري معرفة مدة بقاء المبيض دون إتلاف شعرك أو حرق فروة رأسك، فكلّ ما عليك فعله الاستحمام وغسل شعرك جيدًا للتخلص من المبيض الموجود فيه.

 

كيفية استخدام تونر الشعر

يُمكن أنْ يتماشى تبييض شعرك مع عملية التلوين، فعند القيام بذلك معاً يُمكنك تغيير لون شعرك مع مرور الوقت، ومع ذلك قد يؤدي فعل ذلك بشكل خاطئ إلى إتلاف شعرك؛ حيث يتركه بدرجات ملونة غير مرغوب بها، ولذلك استخدميتونر للشعر لمواجهة المبيض ومنع إتلاف الشعر.

 

ما هو تونر الشعر؟

يُعرف تونر الشعر على أنّه المنتج المسؤول عن إصلاح أو تخصيص لون شعرك، فهو المنتج المثالي للحصول على أفضل مظهر نهائي لشعرك؛ إذ تتم إضافته بعد علاج لون الشعر لتحسين صبغة شعرك.

 

رغم استخدام تونرالشعر للشعر الأشقر في أغلب الأحيان، إلا أن الشعر الأسود والأحمر يُمكنهما الاستفادة منه،حيث يُفترض أنْ يعمل تونر الشعر فقط إذا تم تبيض شعرك أو صبغه مسبقاً، ولذلك ننصحك باستشارة الخبير قبل استخدام تونر الشعر مع مبيضك، ويُشار إلى أن عملية استخدام التونر للشعر والتبييض قد تكون معقدة نوعًا ما، وقد تتلف شعرك إذا استخدمت بشكل خاطئ.

 

كيف يعمل تونر الشعر؟

يتواجد تونر الشعر في شكلين، بحيث يتم استخدام الأول في الصالون،ويتم تطبيقه بعد تبييض الشعر، ويسمح هذا النوع لخبير الشعر أو مصفف الشعر بتخصيص لون شعرك من الجذر إلى الأطراف.

 

أمّا النوع الثاني من تونر الشعر يمكنك العثور عليه في منتجات العناية بالشعر، والتي يتمثل هدفها الأساسي في الحفاظ على لون الشعرللفترات بين علاجات صالون الشعر.

 

تُستخدم تونرات الشعر لمنح شعرك توهجاً طبيعياً بغض النظر عن الشكل، كما يُمكن أنْ تعزز نعومة شعرك، وتحمي البصيلات من التلف، ومع ذلك فإنَّ وظيفتها الرئيسية موازنة لون شعرك من الجذور إلى الأطراف.

 

متى تستخدم تونر الشعر؟

تتعدد الأوقات التي يُمكنك فيها استخدام تونر الشعر، وهي كما يلي:

  • يُستخدم التونر عندما يكون لون شعرك بالظل المحدد الذي تريدينه.
  • يُستخدم التونر لتوحيد لون الشعر؛ بحيث يتم وضعه بعد تبييض الشعر.
  • يستخدم التونر لتحقيق تساوي صبغة الشعر؛ بحيث يتم وضعه بعد صبغ شعرك.

 

استخدامات تونرالشعر

  • ضعي التونر على أي جزء من أجزاء شعرك والذي يحتاج إلى العناية.
  • إذا كان شعرك أشقراًاستخدميتونر يحتوي على الأمونيا.
  • استخدمي الشامبو الأرجواني على الشعر المبيض؛ فهو الألطف على هذا الشعر.
  • استخدمي كمية قليلة من الصبغة الأرجوانية بعد التبييض، وذلك لأنّهاتحميلون شعرك الأشقر.
  • اطلبي من مصفف الشعر أن يقوم بتوحيد لون شعرك.
  • يتلاشى لون الشعر مع كلّ عملية غسل، ولهذا تذكر إعادة صبغ شعرك من وقت لآخر.
  • المنتج الموصى به: نوصي بالتونر البلاتيني للشعر الأشقر؛ فهو يحافظ على تساوي لون شعرك، فبعد استخدام هذا المنتج ستحصلين على شعر لامع وناعم.

 

المنتج الموصى به: ابريل ات نيتشر بلاتينيوم تونر

https://cigalahmedpharm.com/product/platinum-toner-blonde-hair/

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top