كيفية التخلص من أكياس العين

هل تعرف كيفية التخلص من أكياس العين؟

تُصبح وجوهنا الجميلة باهتةً مع تقدم أجسادنا في العمر، ولكن هذا الأمر ليس خطأنا، بل يرتبط ذلك بضعف نظامنا المناعي مع مرور السنوات، حيث تظهر على وجوهنا كلّ من الخطوط الدقيقة، والتجاعيد، والبقع الداكنة، هذا بالإضافة إلى الأكياس الواضحة تحت عينيك، ولذلك ماذا يجب أنْ نستخدم للتخلص من أكياس العين؟ فعلى الرغم من إمكانية علاج الخطوط الدقيقة والتجاعيد بكلّ سهولة عن طريق استخدام الأمصال والأمبولات، إلّا أن أكياس تحت العين تكون أكثر حدة وعناداً

لا تبدو إزالة أكياس العين أمراً سهلاً، فمن المرجح أنّك استعنت بالإنترنت للحصول على علاجات سريعة لذلك، وجربت العديد من الحلول، ومع ذلك لا يزال الانتفاخ في عينيك، ولكن لا تقلق من هذه الأكياس حيث يُمكن التخلص منها كلياً، فلقد أوضحنا في هذه المقالة بعضاً من أفضل نصائح ومنتجات العناية بالبشرة التي ستقلل ظهور أكياس العينين على وجهك، والتي يُمكنك إضافتها إلى روتين العناية بالبشرة، ولكن دعونا في البداية نتعرف على أسباب ظهور هذه الأكياس تحت عينيك.

أسباب أكياس تحت العين

يمكن أن تظهر أكياس العين لعدة أسباب مختلفة، ولهذا قبل التعمق في طرق التخلص من هذه الأكياس نحتاج إلى تحديد أسباب حدوثها، وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة لأكياس تحت العين.

  • الشيخوخة: أظهرت العديد من الدراسات أنَّ أكياس تحت العين، مثل ترهل الجلد والهالات السوداء واحدةً من أبرز علامات الشيخوخة، وذلك لأنَّ الجلد المحيطبعينيك أرق من بقية أجزاء الجسم،ولذا فإنَّه أكثر عرضةً للكشف عن علامات الشيخوخة؛ فمع مرور كلّ عام تصبح الأنسجة والعضلات المتصلة بعيونك أضعف، وبالتالي يكون تجعد وترهل الجلد الرقيق حول العين مرئي جداً، إذ يُمكن ملاحظته من مسافة بعيدة، كما أنَّ التقدم في السن يُضعف الدهون التي تدعم عينك.
  • أسباب جينية: قد يرتبط حدوث أكياس العينين في بعض الأحيان بعواملوراثية، فكما تعلم ربما يكون والدك أو والدتك قد توفيا في متلازمات كيس العين خلال الولادة، ولكن هذا الأمر خارج قليلاً عن سيطرتك، ومع ذلك يمكن علاجه بالجراحة.
  • النوم غير الكافي: يظهر الإجهاد والتعب واضحاً بكل سهولة في العينين، ففي الحقيقة تكون علامات التعب المرئي جلية الوضوح في أعين الشخص، ولهذا إذا كنت لا تحصل على قسط كافٍ من النوم، فسارع في البحث عن وسيلة للحصول على نوم جيد.
  • تناول الكثير من الملح: يُعرف أنَّ تناول الكثير من الطعام المالح يعيق صحة البصر، ومن هذا المنطلق يُمكن تقليل مظهر أكياس تحت عينيك من خلال تقليل كمية الملح التي يتم تناولها.

كيفية التخلص من أكياس العين

إنَّ التخلص من أكياس العينين يتطلب منّا أن نكون منصفين، فبالطبع لا يُمكنك فعل الكثير إذا كانت هذه الأكياس نتيجة الجينات أو الشيخوخة، ولكن إذا كان الأمر نتيجة قلة النوم أو تناول الطعام فهو مختلف تماماً، حيث يتوفر العديد من الطرق للحد من ظهور هذه الأكياس، ولهذا هل تريد معرفة كيفية إزالة أكياس العينين؟ إليك بعض النصائح التي يجب اتباعها أثناء روتين العناية ببشرتك.

  1. التمتع بنوم جيد

هل تلاحظ التركيز على الجودة؟ ذلك لأنَّ الحصول على قسط كافٍ من النوم قد لا يكون مفيداًلأكياس العينين بقدر ما يفعله النوم الجيد، ولهذا يجب التأكد ليلاً من حصولك على 8 ساعات من النوم الموصى به، ثمَّ حدد وضعية نومك، حيث يُمثل الاستلقاء على ظهرك أفضل وضعية للنوم، وذلك لأنَّها تمنع احتباس السوائل التي يمكن أن تسبب أكياس العين في الوجه، كما ينبغيوضع وسادة إضافية تحت رأسك إذا كنت بحاجة لذلك، وبالتالي فكلّ ما عليك فعله هو التمتع بنوم جيد كلّ يوم.

 

  1. عدم النوم مع المكياج

حاولي التوقف عن عادة النوم مع المكياج، لأنَّ المكياج لا يضر فقط العينين؛ بل يُمثل ضرراً كبيراً على بشرتك بأكملها، فالنوم مع مكياج العين يؤدي إلى الانتفاخ في العينين، وقد يتسبب بحدوث العديد من الاختراقات، ولذا يُمكنك إزالة جميع آثار المكياج باستخدام ماء ميسيلار، فبعد إزالة مكياجك يمكنك أنْ تخلدي إلى النوم.

 

  1. استخدم كريمات العين

يتوفر الكثير من كريمات العين المصممة خصيصاً لعلاج مشكلة أكياس تحت العين، ولكن هل تستخدم المنتج الصحيح؟ فكريم العين الصحيح لا يقتصر دوره في ترطيب بشرتك؛ بل يجب أنْ يُقلل من مظهر أكياس العين، ومن المفارقات التي يجب عليك معرفتها أن كريمات العين المجمدة تعمل بشكل رائع.

نوصي باستخدام مصحح العين مارتي ديرم الذي يزيل الانتفاخ السيء المحيط بعينيك.

 

  1. وضع ملعقة مجمدة

يبدو استخدام الملعقة المجمدة أمراً جنونياً، ولكن الثلاجة والملعقة يُمثلان أسهل علاج محلي الصنع لمشكلة أكياس العين؛ بحيث يتموضع بعض الملاعق المعدنية داخل الثلاجة، وتركها تتجمد لمدة تتراوح ما بين (10-15 دقيقة)، وبعد ذلك إخراج ملعقتين مبردتين ووضعهما تحت أكياس العين حتى تبرد، فدرجة الحرارة الباردة تشد الجلد المحيط بالعينين، كما تشد الأوعية الدموية وتقلل من الانتفاخ، ولذلك فهي تستحق التجربة.

 

  1. تطبيق بعض شرائح الخيار

ربما شاهدت خدعة شرائح الخيار على العيون في مكان ما في بعض أفلام روم كوم، فالخيار يعمل بشكل فعّال؛ لأنَّه بارد طبيعياً، ويساعد على تقليل انتفاخ عينيك، ويتم استخدامه عن طريق تجميد بعض شرائح الخيار في الثلاجة، ثمَّ إخراج شريحتين من الثلاجة ووضعهما على عينيك لمدة نصف ساعة تقريباً، ومع مرور الوقت يجب أنْ يقل الانتفاخ.

 

  1. استخدم أكياس الشاي المجمدة

تعمل أكياس الشاي المجمدة مثل الخيار البارد، وأول ما يُمكنك عمله هو نقع أكياس الشاي في الماء الساخن بنفس طريقة إعدادها للشرب، ثم اعصر السائل الزائد من الأكياس، وبعدها جمّد أكياس الشاي في الثلاجة لمدة تتراوح ما بين (10-20 دقيقة)، وأخيراً قم بوضع أكياس الشاي المجمدة على عينيك المغلقتين لمدة نصف ساعة، مع مراعاة القيام بذلك أثناء الاستلقاء.

 

  1. استخدم واقياً من الشمس

تعد الشمس عدو العينين، ولهذا يجب استخدام واقٍ من أشعة الشمس عند الذهاب خارجاً، ولكن احرص على اختيار واقيات الشمس التي لا تهيج عينيك، فهناك العديد من كريمات العيون المصممة لهذا الغرض مع عامل حماية من الشمس إس بي إف، كما يُمكنك حماية عينيك من أشعة الشمس القاتلة من خلال ارتداء النظارات، أو قبعات عريضة الحواف.

 

المنتج الموصى به لعلاج أكياس العيون

يوصى باستخدام منتج تصحيح العين مارتي ديرم، فلقد تمَّ اختباره من قبل أطباء العيون والجلد، فهذا المنتج لا يُخفي أكياس العين فحسب؛ بل يقلل من الانتفاخ تحت العين والهالات السوداء ويريح العينين، ولذلك اجعله من الآن في متناول يديك!

Scroll to Top