أمبولات بروتيوغليكان للعناية بالبشرة

 

ابتدأت بعض شركات مستحضرات التجميل في الاستفادة من البروتيوغليكان، وفي الوقت ذاته فإنَّ أمبولات البروتيوغليكان تكتسب شعبية لا مثيل لها في جميع أنحاء العالم، فهذا الجزيء يمتاز بفوائده المذهلة جداً التي يقدمها للبشرة، فعلى الرغم من إنتاج الجسم بروتيوغليكاناته الخاصة به؛ إلّا أنّ البشرة تحتاج إلى كميات إضافية منه لتعزيز التوهج، وإبطاء عملية الشيخوخة، بحيث يمكن للخبراء استنساخ الكمية الإضافية المطلوبة منه.

 

ما هو البروتيوغليكان؟

تعرف البروتيوغليكان في أبسط تعريفاتها بأنَّها جزيئات ينتجها الجسم، وتُشكل جزءاً من بنية الجلد، وهي واحدة من فئة البروتينات التي تنتمي إلى عائلة البروتينات السكرية، والتي تعمل على ربط خلايا الأنسجة في مكانها، ولكنَّها تختلف بناءً على الخلية التي تنتجها، وعادةً ما تتواجد البروتيوغليكانات في الفراغات بين الخلايا، والتي تسمى المصفوفة خارج الخلية؛ بحيث يتم ملء هذه المساحات، فهي تمتاز بخفتها وحبها للماء.

 

وفي هذا الضوء تعزز البروتيوغليكان وظائف الجلد بطرق متعددة، وذلك بسبب قدرتها على امتصاص كمية كبيرة من الماء والاحتفاظ بنفس القدر، ولهذا فهي مثالية جداً لترطيب البشرة.

فوائد البروتيوغليكان للبشرة

تمكنت العديد من الأبحاث إثبات مدى فعالية البروتيوغليكان في تعزيز العناية بالبشرة، ولذلك دعونا نلقي نظرة على بعض هذه الفوائد.

 

  • ترطيب الجلد: تساعد البروتيوغليكان على ترطيب البشرة، كما يمكنها بسهولة امتصاص كميات كبيرة من الماء والاحتفاظ بها في الفضاء خارج الخلية، وبالتالي فإنَّه يسمح للبشرة بالعمل على النحو الأمثل، ولذلك إذا كنت تعاني من جفاف الجلد، يمكنك أنْ تضيف إلى نظام جمالكأمبولات ومنتجات بروتيوغليكان عالية الجودة، حيث يتوفر في السوق أنواعاً مختلفة من البروتيوغليكان، ولكننا نوصي باستخدام أمبولاتمارتي ديرم.

 

  • خصائص مكافحة الشيخوخة: تُوفرالبروتيوغليكان ضغطاًلنفخ الجلد، وهذا يساعد البشرة على تحمل قوى الضغط، ويجعلها صلبة ومرنة مما يُقلل من ظهور التجاعيد، ومع التقدم في العمر تزداد بعض البروتيوغليكانات، بينما ينخفض ​​البعض الآخر مع تقدم الهيالورونيك، كما يُمكن أنْ يخترق بعض البروتيوغليكانالجلد؛ بحيث يتغلغل إلى أعمق البشرة، مما يحسن جودة ومظهر البشرة.

 

  • تعزيز صلابة الجلد: تساعد البروتيوغليكان على تحسين صلابة الجلد، وهذا ما يعزز هيكلها، ويقوي البشرة، ويزيد من لمعانها، فالهيكل المعزز يزيد نعومة الجلد؛ بحيث تتحكم الجزيئات الوسيطة في حركة العناصر إلى الخلية، كما تساعد قدرة البروتيوغليكان على إعادة بناء الأنسجة المتدهورة، وهذا ما يعزز توهج البشرة.

 

  • يوفر الدعم والاستقرار: تعمل البروتيوغليكان خارج الخلية الأخرى مع جزيئات المصفوفة،ومثال ذلك تعاونها مع الكولاجين لتقوية الجلد وتعزيز استقراره.

 

  • خصائص الشفاء: تعزز بعض البروتيوغليكان عملية الشفاء؛ وذلك لأنها تدعم حاجز الجلد، فعلى سبيل المثال عندما تحدث إصابة يساعد حمض الهيالورونيكفي الالتهاب، وتسرع هذه العملية الشفاء، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة تساعد على حماية البشرة.

 

منتجات بروتيوغليكان للعناية بالبشرة

اتجهت بروتيوغليكان نحو عالم العناية بالبشرة بسبب فوائدها المذهلة التي تمَّ توضيحها أعلاه، حيث توصل خبراء العناية بالبشرة إلى مجموعة من منتجات العناية بالبشرة التي تكرر أنشطة الأنواع المختلفة من البروتيوغليكان،وغالبًا ما تتخذ شكل أمبولاتو أمصال، ويُذكر أّنّ بعضها مشبع في بعض منتجات العناية بالبشرة.

 

يمكن لأي شخص استخدام البروتيوغليكان لأسباب مختلفة، ولهذا إذا كنت ترغب في الحصول على بشرة شابة ولينة ولامعة اجعله جزءاً من نظام جمالك، وهذا ما يبعدك عن القلق بشأن البشرة الباهتة والتجاعيد والضغط،فالبروتيوغليكان اتذات تأثير مرطب رائع،كما تساعد الجسم على تكوين ألياف الكولاجين، وتساعد هذه الألياف في الحفاظ على بشرة الجلد،ومحاربة علامات الشيخوخة، وخلاصة القول أنَّ المستوى العالي من البروتيوغليكان للتحسين من نعومة البشرة بشكل عام، ويساعدها على استعادة وظائف الجلد.

 

بروتيوغليكان مارتي ديرم

يُعد مارتي ديرم اسماً موثوقاً به في عالم التجميل، فهي توفر مجموعة متنوعة من منتجات بروتيوغليكان بأشكال مختلفة، وعندما تود البحث عن المنتجات الأصلية التي يُمكنك استخدامها على بشرتك الجافة أو الهرمة انتقل إلى موقعنا cigalahmedpharm.com، فهو يُقدم لك أفضل منتج تتمناه، فمارتي ديرم بروتيوغليكان الأقدم في الصناعة، وهي أول شركة تدمج بروتيوغليكان في منتجات العناية بالبشرة.

ونقدم لكم فيما يلي بعض منتجات مارتي ديرم المشبعة بالبروتيوغليكانات.

  • أمبولات بروتيوغليكان مارتي ديرم: يتواجد في السوق العديد من أمبولات البروتيوغليكان، ولكن تحتاج بشرتك فقط إلى المنتج الأفضل، حيث تحتوي هذه الأمبولات على نحو 3% منالبروتيوغليكان،و 5% من فيتامين سي النقي، وسيمنح بشرتك هذا المحتوى الرائع أقصى قدر من الرطوبة والمرونة والمتانة، مما يساعد على شبابها ولمعانها، ولعل أفضل ما تتميز به هذه الأمبولة هو امتصاصها من قبل الجلد بسهولة؛ وذلك لأنَّها تشتمل على مادة دهنية وتركيبة حريرية.

 

  • أمبولات ليبوسوم مارتي ديرم: يحتوي هذا المنتج على حوالي 3% من البروتيوغليكان، وليبوسومات فيتامين سي و اي، الجلايكوليك، ويمتاز بفعالية عمله على البشرة الدهنية والمتضررة، ويساعد أيضاً على تعزيز رطوبة وحماية البشرة، حيث يُمكن استخدامه من خلال تدليك نصف أمبولةصباحاً أو ليلاًعلى الوجه والرقبة، ولكن يتم تطبيقه قبل استخدام أيّ منتجات أخرى.

 

  • أمبولات مارتي ديرم لشيخوخة البشرة: يتناسب هذا المنتج الخاصبالعناية بالبشرة مع جميع أنواع البشرة، حيث تتمثل وظائفه الرئيسية في إصلاح الخلايا التالفة، وإنتاج تأثيرات ضد شيخوخة البشرة، والحفاظ على قوة الجلد، وتعزيز رطوبته وحمايته، ويتكوّن هذا المنتج من 15% من فيتامين سي النقي، و3% منالبروتيوغليكان، وفيتامين أ، وفيتامين اي، وفيتامين ف.

 

  • أمبولات بروتيوغليكان مع عامل حماية إس بي أف/إف بي إس: يحتوي هذا المنتج على 3٪ بمن البروتيوغليكان، ونحو 5% من فيتامين سي النقي، وفيتامين (ف)مع مرشحات ضد الأشعة فوق البنفسجية (UVA و UVB)، كما تمتلك القدرة على إصلاح الخلايا التالفة، ويُذكر أنَّه أحد المنتجات الرائعة لأنواع البشرة الجافة، فهو يحمي بشرتك من تأثيرات أشعة الشمس، وهو بذلك يعمل مثل واقي الشمس، وهذا يُشير إلى أنَّه يحميك من حروق الشمس، وكذلك سرطان الجلد، وهذا أمر مهم بالنسبة لك!

 

وهنالك العديد من منتجات بروتيوغليكان من مارتي ديرم ذات الفعالية المتساوية، وللحصول على معلومات إضافية بخصوص هذا الشأن توجه إلى متجر سيجالا ميدفارم.

 

تنتج أجسامنا بروتيوغليكان بشكل طبيعي، ولكن إذا كنت ترغببين في الحصول على لمسة إضافية لبشرة أكثر نعومة وخالية من التجاعيد ومتوهجة، فأنت بحاجة إلى تطبيق منتجات مارتي ديرمالتي تحتوي على البروتيوغليكان، فباستخدامه ستحصلين على بشرة شابة ومرنة ومتوهجة.

Scroll to Top