فوائد زيت الأرغان المدهشة

طالما أنَّك لا تعيش تحت صخرة فمن المؤكد أنّك سمعت عن زيت الأرجان المنقذ الأسمى للشعر، فهو أحد المكونات الرائعة المتواجدة منذ وقت قديم ضمن فئة “العناية بالشعر واستعادة حيويته”؛ ويمكنك العثور عليه في مجموعة واسعة جداً من المنتجات، من أرخص إلى أفخر العلاجات المتاحة.

 

ربما لاحظت في الفترة الأخيرة أنَّ شعرك لا يبدو على طبيعته، ولكنَّه غير مصاب، ولا يتواجد فيه الحكة، ولا العلامات المزعجة، وفي هذه الحالة ربما تشعرين بعدم وجود شيء للقيام به نتيجة فقدان بريق شعرك، ولكن في الواقع يُمكنك تعزيز صحة الشعر من خلال الاستفادة من زيت الأرجان، فليس من الضروري أنْ تسوء صحة شعرك للبدء بفعل شيء، ولهذا تابعي قراءة هذا المقال للتعرف على طرق مساعدة خصلات شعرك.

 

من أين يأتي زيت الأرجان؟

يُعرف زيت الأرجان بالذهب السائل، ولقد عُثر عليه بدايةً في المغرب، بحيث يتم استخراجه من حبات فاكهة شجرة الأرجان، وبكل تأكيد استخدم هذا الزيت لأول مرة في المغرب بشكل أساسي لأغراض الطهي لعدد من القرون؛ إذ يمنح الطعام نكهة جوزية وخفيفة، كما تمَّ استغلاله لمعالجة الأمور المتعلقة بالصحة والجمال، ثمَّ انتشر هذا الزيت مع مرور الزمن إلى العديد من البلدان الأخرى، ويجدر بالقول أنَّ آثاره المدهشةساعدت على شهرته الواسعة، ففي الوقت الحاضر يمكنك العثور عليه في أي جزء من العالم.

 

فوائده

في الحقيقة تعتبر فوائد زيت الأرجان الجزء الذي ترغبين باستكشافه والبحث عنه، فهذا الزيت غني بفيتامين (اي)،والأحماض الدهنية، ومضادات الأكسدة، ويلعب فيتامين (اي) دوراً مثالياً لتحييد تلف الأنسجة، وتحسين مرونة الشعر، ومنع التشابك المفرط، فهو يساعد على إغلاق الأطراف المتقصفة، ويُغطي كلّ شعرة بطبقة خالية من الدهون، كما ويمنع تساقط الشعر.

 

بينما تعمل الأحماض الدهنية كمرطب فعّال؛ وذلك لأنها لا تحجب بصيلات شعرك،وتقوي الشعر، وتحميه من أضرار التصفيف، هذا بالإضافة إلى تغذية فروة الرأس دون ترك أيّ تأثير دهني.

 

وأخيراً فإنَّها تمنع الشيخوخة المبكرة للشعر، وتزيد من إمكانية التحكم به، كما وتقلل من الالتهابات الناتجة عن القشرة، والصدفية، وتوفر الحماية من أشعة الشمس، والأشعة فوق البنفسجية.

 

كيفية الاستفادة من فوائد زيت الأرجان

وبعدما تعرفت على قائمة فوائد زيت الأرجان التي لا حصر لها، تتساءل عن كيفية الاستفادة منه للحصول على شعر قوي وجميل، فلحسنحظك إنَّ هذا الزيت مكون لطيف جداً يسمح لمسامك بامتصاصه سريعاً وبكفاءة لا مثيل لها، ولهذا يُمكنك استخدام أيّ نوع من منتجات الشعر أو فروة الرأس ذات التأثيرات الملحوظة خلال وقت قصير، ولكننا على علم بعدم تواجد نظامين متماثلين؛ ولذلك يُمكنك اختيار طرق متعددة لدمج هذا الزيت الرائع في روتين حياتك، هذا بالإضافة إلى إمكانية استخدام العديد من المنتجات القائمة على زيت الأرجان.

 

الماسك

يُمثل ماسك زيت الأرجان الحل الأمثل لعلاج بعض الحالات القوية والخطيرة، وذلك بسبب احتوائه على فيتامين (اي) والأحماض الدهنية، والتي تُعزز عمله خلال فترة زمنية قصيرة، فهويُنعم الشعر، ويُغلق الأطراف المتقصفة، ويقويها ويُصلح الضرر.

 

وعادةً ما يتم استخدامه من خلال وضع بضع قطرات من زيت الأرجان في يديك، وتدليكه في فروة الرأس، مع مراعاة إضافة المزيد من هذا الزيت حتّى يُصبح شعرك رطبًا بالكامل، ثمَّ تركه لمدة نصف ساعة، أو ترك الماسك على رأسك طيلة الليل، وفي صباح اليوم التالي اغسلي شعرك جيداً، ويُشار إلى أنَّ اقتران زيت الأرجان مع زيت الخروع أو زيت جوز الهند يُشكل أقوى علاج لإصلاح الشعر.

 

الزيت

يُعدُّ هذا المنتج النوع الواضح القائم على الزيت؛ ولكن يشعر العديد من الناس برهبة من استخدام الزيوت، فعندما تسمع بالزيوت تعتقد على الفور برأس زيتي، وبمظهر غير جذّاب، ولكن حقيقة الأمر أنَّ استخدام كمية مناسبة من زيت الأرجان سيمنحك فوائد مميزة منذ الدقيقة الأولى من استخدامه، بحيث يتم وضع بضع قطرات من هذا الزيت على يديك، وتدليكها على شعرك، وبعد ذلك ستشعرينعلى الفور برطوبة شعرك وسهولة التحكم به، فزيت الأرجان يمتلك القدرة في السيطرة على الشعر المجعد، ويُبقي الشعر المتطاير في مكانه، وبالتالي فهو أداة تصفيف فعّالة جدًا لشعرك.

 

الحماية من الحرارة

يجب على كوافير الشعر إخبارك بضرورة حماية شعرك من التلف أو الشيخوخة المبكرة، وخاصةً إذا كنت من الأشخاص الذين يستخدمون أدوات تصفيف الشعر مرتين على الأقل في الأسبوع الواحد.

 

يستطيع هذا الزيت منع الحرارة من إلحاق الضرر بكلّ خصلة من خصل شعرك؛ وذلك عن طريق إنتاج طبقة واقية من الأحماض الدهنية على الشعر، كما يعمل بشكل فعّال على الشعر الذي يصعب التحكم به أو الشعر الرقيق جداً، وهذا ما يمنحه ملمساً مناسباً لاستخدام أدوات التصفيف، ومن هذا المنطلق ننصحك في المرات القادمة تدليك شعرك وتغطية المنطقة الوسطى وأطرافه ببضع قطرات من زيت الأرجان قبل البدء بأي تصفيف لشعرك.

 

الشامبو

أخيراً وليس آخراً إذا كنت ترغبين بتوفير الرعاية الجيدة لشعرك في أيّ روتين، أو أيّ منتجات خاصة بالشعر غير المنتجات العادية يُمكنك الحصول على شامبو وبلسم زيت الأرجان، حيث يتواجد العديد من أنواع الشامبو التي تعتمد صيغتها على زيت الأرجان، والذي يمنحك شعراً كثيفاً ولامعاً، فكلّ ما عليك فعله هو الاستحمام، وفي حال رغبت باستخدام الشامبو خاصتك المعتاد، يُمكنك أنْ تُضيف إليه بضع قطرات من الزيت العطري والتمتع به.

 

 

تذكر جيداً أنَّ العناية بشعرك الآن وهو لا يزال بصحة جيدة هو أفضل الأمور التي يُمكنك تقديمها لشعرك قبل أنْ تكبر بالعمر، ولذلك احصل  الآن على منتجات العناية بالشعر عبر الإنترنت والمتوفرة فيدبي، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ثمَّ ابدأي بالتمتع بجميع فوائد زيت الأرجان.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top