ما هو حمض الجليكوليك وكيف يمكنه أن يساعد بشرتك

هل تبحثين عن منتج جديد تضيفينه إلى روتينك التجميلي والذي يمنحك مظهرًا أكثر شبابًا؟ حمض الجليكوليك(Glycolic) هو أفضل صديق لك!

 

 ما هو حمض الجليكوليك؟

هذا نوع من حمض ألفا هيدروكسي (AHA)؛ مستخرج من قصب السكر، أي انه طبيعي! ويتكون على دراية بأحماض، مثل حمض الليمون وحمض اللبنيك وحمض الطرطريك الذي يأتي أيضًا من الفاكهة. ما يميز حمض الجليكوليك هو أنه يحتوي على أقل وزن جزيئي. بمعنى، على عكس أحماض ألفا هايدروكسي الأخرى، فإنه يخترق الجلد دون عناء وهو فعال للغاية.

 

ماذا يفعل؟ (دعونا نبحث أعمقً) 

أولاً، دعنا نشرح لك. حمض الجليكوليك مقشر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ويكشف عن الخلايا الجديدة. عليس فقط بل فإنه يقشر بدون تقشير خشن أو ميكانيكي. نتيجة لذلك، يمكنه تقشير بشرتك بلطف أثناء النوم!

 

كيف يعمل؟

نظرًا لصغر حجم الجزيء، يمكن لحمض الجليكوليك اختراق الجلد بعمق. بدءاً من الأدمة (الجزء العلوي من الجلد) وحتى عمق الأدمة (القاع). مما يعني أنه سيكون أكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بعلاجات الوجه. مع ذلك، فإن الاختراق العميق لحمض الجليكوليك يسرع من استعادة الخلايا للحصول على بشرة أكثر نظارة ونعومة وإشراقًا!Exfoliation Peeling or Physically scrubbing

فيما يلي فوائد حمض الجليكوليك:

  1. فعال في علاج الخطوط الدقيقة والبهتان الجلد الغير المتساوي
  2. يساعد في علاج حب الشباب والرؤوس السوداء
  3. يزيل الجلد الميت ويجعله أكثر إشراقًا

 

بشكل عام، هناك نوعان من الأضرار الجلدية الشائعة:

مع تقدمنا ​​في السن، تصبح بشرتنا أقل مرونة وأكثر هشاشة. تتأثر هذه التغييرات بفقدان مادتين بروتينيتين أساسيتين. أولاً، الكولاجين الذي يحمي البشرة ويقويها، وثانيًا الإيلاستين يساعد على مرونة الجلد.

 

دعونا نتحدث عن الجليكوليك وحب الشباب 

، إنه فعال للغاية لندبات حب الشباب التي تعد مشكلة واسعة النطاق.  يساعد الجليكوليك على تحفيز نمو الكولاجين وتقشيره. لهذا السبب، فهو فعال في إزالة الطبقة العليا من ندبات حب الشباب..

على عكس المقشرات الحبيبية الشائعة، قد تكون قاسياً ولا يقشر بالتساوي. حمض الجليكوليك هو أفضل منتج لتقشير البشرة بلطف للحصول على مظهر ناعم.

 

 كيف يختلف حمض الجليكوليك عن الريتينول؟ 

كلاهما مكونات مدروسة جيدًا. على الرغم من كون كلا المنتجين رائعين، إلا أن كلاهما يحفز البشرة بشكل مختلف. إذن، ما هو الفرق؟ وما الذي يناسب نوع بشرتك أكثر؟

ماذا يفعل كل من حمض الجليكوليك والريتينول:

الريتينول:

– يشجع على إعادة بناء المرونة والكولاجين ، وهذا هو السبب في أنه مفيد مع الأضرار المرتبطة بالعمر

– يزيل البقع الناتجة عن تقدم السن ويزيد سمك أنسجة الجلد

– (نوصي بالبدء باستخدام منتج خفيف من الريتينول والتراكم تدريجياً لتجنب أي تهيج للجلد)

حمض الجليكوليك:

– تكسر الخلايا الميتة وتنعيم ملمس الوجه غير المتساوي

– تقليل التجاعيد والخطوط والأنسجة المتشققة

يمكن وضعه على الوجه بنسبة تركيز تصل إلى 10٪ في كريم أساس أو لوشن. عندما نفكر في مقشر كيميائي، فكر في ضمادات حمض الجليكوليك مثل ضمادات برونو فاساري جلايكو سيستم لتقشير بالجليكوليك

 

نحن نحب كلا المكونين على الرغم من أن مزجهما مرة واحدة يمكن أن يكون وصفة لكارثة!

 

أشياء يجب مراعاتها قبل استخدام حمض الجليكوليك 

في رأينا – يقوم حمض الجليكوليك بتكميل جميع الصناديق للعناية بالبشرة. يوفر نتائج استثنائية من الشيخوخة إلى الندوب. ومع ذلك، نحن بحاجة إلى مراعاة ما يلي عند التعامل مع مثل هذه المكونات القوية

– أولاً ، تأكد من البدء بنسبة قليلة وشاهد كيف تتكيف بشرتك. يحتاج الجلد إلى التكيف قبل البدء بنسبة عالية، حيث يمكن أن يسبب تهيجًا أو تقشرًا.

– من ناحية أخرى ، إذا تسبب في أي تقشر ، فتأكد من عدم تقشيره ، لأنه قد يسبب تصبغ

– حمض الجليكوليك أو أي حمض موضعي يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس. كن حذرًا للغاية وارتداء واق من الشمس عند استخدام أي حمض عضوي.

 

كيفية استخدامها؟ 

يناسب التأثير المعزز لحمض الجليكوليك كل أنواع البشرة تقريبًا. ومع ذلك، نوصي بالابتعاد عنها إذا كانت بشرتك جافة / حساسة للغاية. لكن لا تقلق! هناك منتجات أخرى رائعة للبشرة الجافة.

منتجنا المفضل القائم على حمض الجليكوليك هو قناع الفحم من نظام الجليكول من برونو فاساري. تعمل الخصاصة الموجودة في على إزالة السموم من الجلد وتعزز تكوين الكولاجين الطبيعي. إذا كنت تبحث عن منتجات مملوءة بحمض الجليكونيك، فيمكنك العثور عليها بسهولة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

المنتجات الموصي بها  

1. ضمادات برونو فاساري جلايكو سيستم لتقشير الجليكوليك

هذا المنتج هو أفضل خطوة في روتينك لمكافحة ضرر البشرة. اكشف عن جمال بشرتك مع جعلها مشرقة ونظيفة. بناءً على حمض الجليكوليك (AHA)  و حمض الساليسيليك (BHA). باستخدام ضمادات التقشير، قل وداعًا للبشرة الدهنية الباهتة.

نوع البشرة: مناسب للبشرة الباهتة مع العيوب التي تحتاج إلى علاج متجدد للبشرة

 

2. ألفا للتقشير من مارتي ديرم / أمبولات ليلي للتجديد

أحماض ألفا هيدروكسيل، مواد طبيعية تعمل على تجديد البشرة وتجديدها، بما لها من تأثير تقشير لطيف. يعزز التقشير. يساعد ذلك في إزالة خلايا الجلد الميتة ولكن أيضًا يفسح المجال لتوليد خلايا الجلد الجديدة. يمكن أن تساعد أحماض ألفا هيدروكسي مع حمض الجليكوليك في تحلل خلايا الجلد المتراكمة، مما ينتج عنه بشرة أكثر نعومة.

نوع البشرة: كل أنواع البشرة

 

مارتي درم ألفا بيلينغ الليلي / كارمن براسي– 14 مايو 2020

إنه يعمل ببساطة بشكل مذهل! المنتج شرعي. حتى الآن، إنها تساعد في علاج ندبات حب الشباب “.

 

3. برونو فاساري معزز الأنزيمي الباباين

يتم استخلاص التركيز الأنزيمي للباباين من ثمار البابايا المعروفة على نطاق واسع بخصائصها الطبيعية للتقشير. يركز الابتكار المتقدم عن طريق ربط الإنزيم بعوامل التثبيت. تظهر على أنها الخيار الأفضل، كونها أقل تهيجًا من منتجات حمض الجليكوليك الأخرى.

نوع البشرة: جلد متقدم في السن فقد مرونته وحيويته

 

4. كريم الحماية برونو فاساري غلكو سستم

تتكون هذه التركيبة من فلاتر للأشعة فوق البنفسجية التي تحمي البشرة من التلف الذي تسببه الأشعة فوق، الإرهاق بما في ذلك أقدم الندبات والتصبغات. نوصي بشدة باستخدام هذا المنتج في دولة ذات مناخ حارة ومشمسة مثل الإمارات العربية المتحدة!

 

نوع البشرة: مناسب للبشرة التي تعرضت للتقشير مؤخرًا

Scroll to Top