كيفية استخدام الشاي الاخضر للشعر

يُعتبر الشعر الشيء الذي يرغب كلّ من الرجال والنساء في المحافظة على مظهره وأناقته، فصحة ولمعان الشعر إمّا أن تجعل مظهرنا في أحسن حالاته أو أسوأها، ولهذا فإنَّه من الضروري المحافظة عليه بالإضافة إلى قصه بطريقة صحيحة، ولكن يؤسفنا أنَّ هنالك العديد من حالات تساقط الشعر التي ظهرت في الآونة الأخيرة، وخاصةً تلك المتعلقة بالتوتر، والأدوية، وغيرها من العوامل الخارجية، ورغم هذا توفر المتاجر مئات المنتجات المصممة خصيصاً لعلاج هذه المشاكل،ولكنناأحياناًلا ندرك دور الطبيعة الأم؛ فهي تحتضن أفضل المكونات الطبيعية ذات التأثير المدهش والمفيد لأجسامنا، ويُعتبر الشاي الأخضر أحد أفضل هذه المكونات، وفي حال اهتمامك بجعل الشاي روتينك المثالي للعناية بالشعر تابع قراءة هذا المقال.

 

ما هي فوائد الشاي الأخضر للعناية بالشعر؟

ليس بالأمر السري اعتبار أنَّ جميع الأعشاب المتواجدة على هذا الكوكب ذات تأثير جيد على الجسم، فلقد وجدت الأخت الصينية خلال السنوات نتيجة صادمة بخصوص استخدام الشاي الأسود تحت الأضواء؛ إذ تسبب في تساقط الشعر، ولكن ما الذي يجعل الشاي الأخضر الرهان الأكثر أماناً للشعر؟

 

أجرى العلماء العديد من الدراسات حول تأثيرات الشاي الأخضر على نمو الشعر لأكثر أسباب الصلع انتشاراً، حيث يكمن سر فعاليته في المكونات التي يتألف منها، وخاصةً الكاتيكين، وغناه بمضادات الأكسدة، والتي تتحوّل إلى دي إتش تي (التستوستيرون)، والذي يُعرف بأنَّه السبب الرئيسي لتساقط الشعر.

 

كما يحتوي هذا النبات على مستويات عالية من فيتامين ب (البانثينول)، والذي يلعب دوراً كبيراً في تنعيم الشعر وتقوية بصيلاته، هذا بالإضافة إلى محتواه الغني بالبوليفينول، والذي يتولى مهمة تنشيط الخلايا، وتحفيز نمو الشعر.

 

وتُعتبر مضادات الأكسدة من المكونات الأخرى الموجودة في الشاي الأخضر، وكذلك الأحماض الأمينية، مثل الثيامين، وحمض الزبدة، والليغنان، وفيتامينات أ ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ، سي ، اي، وبالتالي فإنّ الشاي الأخضر أغنى المكونات المتواجدة في الطبيعة، فهو بمثابة التجربة الرائعة لتعزيز صحة جسمك.

 

طرق استخدام الشاي الأخضر للشعر:

كيف لا تثق بالقوة التي يتمتع بها الشاي الأخضر رغم كل مكوناته المذهلة؟ والآن قد تتساءل كيف يُمكنني استخدام هذه العشبة السحرية للحصول على أفضل النتائج الممكنة، وباستطاعتي القول أنَّ جميع الوصفات والعلاجات المتعلقةبالشاي الأخضر تعمل بشكل رائع، فالأمر حقيقةً متوقف عليك من خلال تضمينه في روتينك اليومي.

 

الشرب

يُمثل شرب الشاي الأخضر الطريقة الأصلية والأسهل لاستهلاك هذا الشاي،فمنذ العصور القديمة كان يُعتبر علاجًا للعديد من الأمراض الأخرى؛ بحيث يمكنك شرب هذا المشروب اللذيذ وانتظار نمو الشعر بشكل جميل، وللحصول على أفضل النتائج في غضون أسابيع ننصحك بشرب هذا الشاي أو تناوله بارداً مرتين في اليوم، فلا داعي للقلق بشأن الآثار الجانبية لهذا المشروب، إذ لم يتم العثور على أيّ تأثير للشعر نتيجة شرب كمية كبيرة من الشاي الأخضر، وفي حال كنت تعاني من مرض كبدي فاستشر طبيبك قبل شربه.

 

الماسكات:

عندما تكون من محبي أقنعة الشعر والذين يقومون بعمل يوم السبا الأسبوعي لتدليك فروة رأسك؛ سيصبح ماسك الشاي الأخضر الماسك المفضل لديك، فالشاي الأخضر يحتوي على خصائص قابضةوقوية جداً مضادة للالتهابات، ففي بعض الأحيان تتسبب الشمس والإجهاد بإلحاق ضرر ضئيلفي شعرك ولونه، ولذلك ما هي أفضل طريقة لعلاج شعرك وتجديده إلا من خلال ترك هذا القناع المهدئ عليه؟

 

كل ما عليك فعله هو مزج بيضة واحدة مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشاي الأخضر، ووضعها مباشرة على فروة رأسك، ثمَّ اترك هذا الماسك لمدة ساعة، وبعد ذلك اغسل شعرك بالماء البارد، فهذا سيمنحك شعوراً فورياً بصحة شعرك وفروة رأسك.

 

غسول

يمكن علاج الشعر باستخدام غسول الشاي الأخضر الرائع الذي يُمكن تحضيره منزلياً، حيث يُمكنك اتباع هذه الطريقة عندما تمتلك شعراً رقيقاً جداً، أو في حال كونك من الأشخاص الذين لا يفضلون استخدام الماسكات، وعادةً ما يتم تحضيرالشاي الأخضر بنفس طريقة إعدادك لمشروب الشاي، ولكن اتركه يبرد تماماً، ثمَّ ضع غسول الشاي الأخضر على فروة رأسك، واتركه مدة لا تقل عن 10 دقائق، وبعد ذلك اغسل فروة رأسك بالماء البارد، كما يُمكنك استخدامه كبلسم على الأطراف، أو وضع الغسولداخل زجاجة رذاذ، ورش شعرك الباهت بالقليل من هذا الغسول.

 

الشامبو وغيرها

نحن على دراية أنَّ الجميع ليس لديه الوقت الكافي لإعداد وصفات أو الجلوس مع غسول فروة الرأس دون القيام بأي شيء آخر، ولهذا إذا كنت مشغولاً وترغب بالاستمتاع في مزايا الشاي الأخضر للشعر؛ فهناك الكثير من المنتجات في السوق التي تناسبك، فعلى مدار الأعوام القليلة الماضية تمَّ إصدار العديد من المنتجات التي تعتمد على الشاي الأخضر،بحيث يُمكنك العثور على الشامبو والبلسم وكريمات الشعر ومرطبات الشعر والشامبو الجاف والأمصال التي تساعدك في مكافحة جفاف الشعر، وتهدئة الحكة، وإعادة توازن نمو الشعر بشكل تدريجي.

https://cigalahmedpharm.com/product/splendor-essence-serum/

مكملات الشاي الأخضر

في حال إيمانك بنتائج أسهل وأسرع يُمكنك اختيار المكملات الغذائية أو الحبوب مع تركيز الشاي الأخضر، فهي تحقق نفس فائدة شرب الشاي؛ ففي غضون أسبوعين ستلاحظ تحسناً في صحة شعرك، ولكن كن حذراً من التأثيرات الجانبية لهذه المكملات، واسأل طبيبك قبل الشروع بتناول أيّ مكمل من هذه المكملات، هذا مع ضرورة الإشارة لكونها بالتأكيد ليست الطريقة الأكثر طبيعية لاستهلاك الشاي الأخضر للشعر.

 

ويمتاز الشاي الأخضر بخصائصه الفعّالة جداً؛ بحيث يُمكن استخدامه بمختلف الطرق المذكورة أعلاه دون فقدان أيّ من خصائصه، هذا فضلاً عن احتوائه على رائحة مميزة ذات قدرة على التهدئة الفورية، وتقليل التوتر، فماذا تنتظر؟احصل على الشاي الأخضر من المتجرواجمع كلّ الشاي الأخضر الذي يُمكنك الاستفادة منه، وامنح شعرك الرعاية التي يستحقها!

Scroll to Top