البشرة الجافة | روتين يومي للوجه: أفضل 6 منتجات لعلاج البشرة الجافة

تستيقظين، تنظرين في المرآة وتكتشفين أن وجهك مغطى بالقشور البيضاء، فتتبعين روتينك وتضعين بعض الماكياج لتغطية عيوب البشرة ثم تخرجين من المنزل،وبعد مرور ساعتين تمرين بمرآة بالصدفةلتكتشفي أن وجهك أحمر ومنتفخ جداً، في الليل تشعرين بالحكة الشديدة،ويزيد شعور الحرقة في وجهك وتشعرين كأنه من الكرتون،تغطين كامل وجهك بكريم ثقيل وتذهبين إلى الفراش، وفي اليوم التالي يتكرر نفس الروتين، هل يبدو ذلك وكأنه مألوفاً لك؟ إذن يظهر وكأنك تعانين مع بشرة شديدة الجفاف.

 

تتراوح شدة جفاف البشرة بحيث قد تكون مجرد إزعاج بسيط أو قد تشكّل مشكلة حقيقية إذا لم يتم الاهتمام بها في الوقت المناسب، وعلى الرغم من أن هنالك أوقاتاً في السنة تزيد معاناة البشرة من الجفاف، إلا أن بعض الأشخاص يعانون من هذه المشكلة بصورة يومية، وبإتمام القراءة ستتمكنين من التعرف أكثر على معنى جفاف البشرة وكيفية تصميم روتين يومي للعناية بها.

 

هل من الممكن السيطرة على جفاف البشرة؟

ما يمكن قوله إن البشرة الجافة تسبب الإزعاج كما هو الحال بالنسبة للبشرة الدهنية، ولكن علاوةً على شعور الانزعاج وعدم الراحة فإن جفاف البشرة أمراً أشد خطورة؛ ويعود ذلك لافتقار البشرة للرطوبة والمرونة، الأمر الذي يزيد من رقتها، وبالتالي فإن تعرضها لأي خدش في طبقتها الخارجية الرقيقة يهدد الحاجز الواقي، وتبعاً لذلك ستكون البشرة معرضة لمسببات الحساسية والبكتيريا وعوامل الضرر الخارجية بمعدل عشر مرات و أكثر، فتكون البشرة الجافة عندئذٍ أكثر تحسساً لكافة ما قد يلامسها من مستحضرات أو عطور أو منسوجات وحتى النباتات، وفي أقصى الحالات يمكن أن تتعرض للتشقق والنزيف، أو قد تصاب بالأكزيما أو الصدفية أو التهاب الجلد.

 

على الرغم مما سبق إلا ان مشكلة جفاف البشرة تمتلك سمة فضيّة، وهي أنها قابلة للشفاء التام بالإضافة للوقاية المستقبلية بشكل مؤكد إذا ما تم استخدام المنتج المناسب، فلا يكفي إيجاد كريم مفيد بل من المهم التخطيط لروتين يومي كامل للبشرة الجافة، ومن خلال ما يلي يمكن اكتشاف ما يتمحور حوله هذا الروتين.

 

الروتين المطلق للعناية بالبشرة الجافة

تتطلب العناية بالبشرة الجافة أكثر من منتج واحد؛ لتسريع عملية العلاج واستعادة مظهر البشرة الطبيعي، وذلك بدوره يتطلب التأكد من أن كل ما يتم استخدامه في هذا الروتين هو مخصص لعلاج نفس حالة البشرة؛ فالدمج ما بين تركيبة تستهدف البشرة الجافة وأخرى تفعل العكس إنما هو أمر يضر بالبشرة ويؤذيها، ويؤخذ بالحسبان أن علاج البشرة الجافة يستغرق بعض الوقت لتستعيد صحتها تماماً، فلا يعني توقف الشعور بالحكة أن الأمر قد تم، وحتى بعد ذلك فإنها لا تزال تحتاج للرعاية حتى لا تتعرض لانتكاسة.

 

ولتقليل الحديث في هذا الأمر إليك الروتين اليومي الأفضل للعناية بالبشرة الجافة وعلاجها إلى الأبد، والذي بتطبيقه يومياً ليلاً ونهاراً يسمح برؤية تحسّن البشرة بصورة واضحة في غضون أيام قليلة.

 

خلال النهار

لوقت النهار أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بعلاج البشرة الجافة، حيث أن البشرة تواجه خلال النهار الكثير من العوامل التي قد تكون سبباً في ازدياد سوء حالتها، ومن ذلك التواجد في الغرف المكيفة أو تحت أشعة الشمس؛ فالطقس الجاف وما يحيط بها من أوساخ يزيد من تهيجها.

https://cigalahmedpharm.com/product/martiderm-vital-age-cream-dry-skin/

 

Day cream for dehydrated skinيبدأ الروتين النهاري بتنظيف الوجه بغسول بتركيبة لطيفة وماء فاتر، ولا يستخدم الماء الساخن أبداً، يلي ذلك استخدام المرطب المفضل، فلا يجب الاستغناء عن هذا المنتج أبداً لأنه سيكون حليفك خلال النهار، وفي هذا السياق يمكن الإشارة لكريم مارتي ديرم فيتال إيج النهاري كمنتج مثالي مخصص للعنايةبالبشرة الجافة، فيحتوي على مكونات مثل مركب الترطيب وزيت الجوجوبا اللذان يستهدفان ترطيب البشرة، كما يمنح بشرة الوجه التغذية وخصائص التجديد بالإضافة لزيادة قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة، وذلك كله بتأثير طويل الأمد.

 

ولا بد من التطرق لحالة البشرة تحت العينين فهي أكثر مناطق البشرة رقة في الجسم، ولذلك فإنها أكثر عرضة للإصابة بالجفاف، ولحمايتها مع منحها خصائص التوهج وإزالة البقع الداكنة يوصى بتطبيق مصحح العين من مارتي ديرم تحت العين بعد استخدام المرطب، مع الإشارة لأن هذا المنتج يأتي كذلك مع كريم ليلي.

 

خلال الليل

لأن البشرة تتجدد وتتعافى بشكل أفضل أثناء النوم؛ فتعد فترة الليل فرصة مثالية لتزويد البشرة بأفضل الوسائل التي تحارب جفافها، فمن المهم اختيار المنتجات ذات التركيبة المغذية والمقوية، ويبدأ روتين العناية الليلي بتنظيف البشرة من المكياج بالاستعانة بمنتج تنظيف لطيف يخلصها من الشوائب ويحافظ على رطوبتها في ذات الوقت، فيعتبر محلول مارتي ديرم ميسيلار 3 في 1 منتجاً مثالياً لهذه المهمة فهو يحتوي على مكونات مثل الجليسرين وخلاصة الخيار التي تعمل على تنشيط البشرة وتزويدها بخصائص التهدئة وإعادة التوازن.

 

بعد تنظيف البشرة بماء الميسيلار ستكون بحاجة لتطبيق كريم ليلي، وعلى العكس من الاعتقاد السائد بأن الكريمات الليلية مخصصة للعناية ببشرة الشيخوخة فإن الروتين اليومي الكامل للعناية بالبشرة الجافة لا بد أن يشتمل على كريم ليلي يمنح البشرة الترطيب المكثف إلى جانب تعزيزه لإنتاج الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك فيها كما يفعل كريم النوم بلاك دايموند إبيجينس، والذي يحتوي كذلك على مكونات الجليسرين والدايمثيكون التي تعيد للبشرة توهجها.

https://cigalahmedpharm.com/product/epigence-145-sleeping-cream/

 

بالإضافة لذلك ، اجعلي روتين وقت النوم الخاص ببشرتك يتضمن تطبيق مصحح العين من مارتي ديرم لمنح البشرة تحت العينين الاسترخاء والتغذية التي تحتاجها.

 

علاج خاص للبشرة الجافة | البشرة الجافة

مثل أي روتين يومي فعال للبشرة الجافة، يجب أن يشتمل على بعض المنتجات الخاصة ذات التأثير المكثف والتي لا تستدعي استخدامها بشكل يومي، كأن تستخدم كل أسبوعين أو حتى مرة واحدة في الشهر، ومن الأمثلة عليها الأمبولات التي أصبحت تعتبر من أكثر المنتجات فعالية للعناية بالبشرة في الوقت الحاضر، وبذلك يمكن اعتبار تطبيق أمبولات مارتي ديرم هيدرا بلس ذات التركيبة الغنية بالبروتيوجلايكانات أمر ضروري؛ لما تقدمه للبشرة من ترطيب وتوهّج وشد، علاوةً على ذلك فإن نتائجها تظهر سريعاً ومن التطبيق الأول.

 

Hidro Mask for dry skin

ولتكون الجانب الأقوى في المعركة ضد جفاف البشرة يوصى باستخدام ماسك هايدرو من مارتي ديرم بمعدل مرتين أسبوعياً بحيث يطبق ليلاً قبل وضع المرطبات، وذلك للاستفادة من خصائصه التطهيرية العميقة وتلك التي تحافظ على ترطيب البشرة.

 

كما يتبين مما سبق، فليس هنالك سر كبير متعلق بكيفية الحفاظ على ترطيب البشرة، وإنما يمكن من خلال الروتين اليومي السهل سابق الذكر منح البشرة الجافة العناية التي تستحقها لتخليصها من الحكة والاحمرار.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Scroll to Top